آخر الأخبار

عزيزي الطالب سطر ابداعاتك بمقررك فقه١ عبر مواضيع المنهج
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكل زائر وبكل متابع لمدونة تجربتي في التعليم إن كانت هذه زيارتك الاولى فلا تنسى الإنظمام لمتابعي المدونة وأيضا الإنظمام لقناتنا على اليوتيوب

تجربتي في التعليم

الأحد، 8 أبريل 2012

برنامج متابعة الواجبات عن طريق الإيميل



 

أهداف المشروع : ـ

بالنسبة للطالب :ـ

1 ـ تقديم الواجبات بطريقة جذابة له تحفزه في تأديتها .

2ـ تفعيل دور التقنيات الحديثة في أداء واجباته .

3 ـ تسهيل عمل الواجبات على الطالب .

4 ـ تذكير مستمر له بالواجب المطلوب عليه .

5 ـ تشجيع الطالب على الربط بين التقنية الحديثة والمادة العلمية والاستخدام الأمثل لها .

6 ـ سهولة التواصل بينه وبين معلمه خارج المدرسة فيما يخص المادة .

7 ـ عدم فوات الطالب أي من الواجبات أو أوراق العمل أثناء الغياب لأي ظرف حيث يستطيع الدخول وسحب ما يحتاجه من الدروس السابقة .

8 ـ سحب أوراق الدرس  الجديد من أجل التحضير.

9 ـ وجود نماذج للاختبارات القصيرة يستطيع من خلالها مراجعة الدروس.

10 ـ توفير الكتاب المدرسي ( الالكتروني ) لمن يرده أو يحتاجه .

11ـ إمكانية دخول الطلاب على الإيميل وتنزيل الواجبات عن طريق إيميل المعلم في أي وقت.

للمعلم : ـ

1 ـ سهولة متابعة الواجبات في أي وقت وأي مكان حتى عن طريق الهاتف الجوال .

2 ـ  اختصار الوقت في تحضير الواجبات بالنسبة له داخل الصف الدراسي .

3 ـ استخدام وسيلة تعتبر من اهتمامات الجيل الحالي .

4 ـ عدم ضياع وقت الحصة في جمع الواجب .

5 ـ سرعة و وسهولة توصيل الملاحظات للطلاب .

 

 

 

ايجابيات المشروع : ـ

1 ـ حرص الطالب على تأدية الواجب اليومي .

2ـ سهولة متابعة الواجبات من قبل المعلم في أي وقت وفي أي مكان .

3 ـ سرعة التواصل بين المعلم والطالب .

4 ـ تحفيز الطالب باستخدام التقنيات الحديثة في التعليم .

5 ـ عدم فوات الطالب أي من الواجبات أو أوراق العمل .

سلبيات المشروع : ـ

1 ـ وجود بعض الطلاب لا يجيدون استخدام جهاز الكمبيوتر أو لا يمتلكونه .

ملاحظة :ـ

تم التغلب على ذلك : ـ بــ

1 ـ توفير جهازين كمبيوتر بالتنسيق مع مدير المدرسة ومعلم الحاسب .

2 ـ تحفيز الطلاب على استخدام الجهاز بمساعدة زملائهم أثناء الفسح .

 

 


طريقة عمل المشروع : ـ

1 ـ إنشاء حساب خاص بالطلاب .

2 ـ كتابة الواجب عن طريق ورقة عمل تركز على الهدف الرئيسي للدرس .

3 ـ توزع الواجبات عن طريق إيمالات الطلاب .

 4 ـ إمكانية دخول الطلاب على الإيميل وتنزيل الواجبات عن طريق إيميل المعلم .

5 ـ تصوير ورقة العمل نسختين تكون على النحو التالي : ـ

الورقة الأولى :ـ

ا ـ نسخة ترسل عن طريق الانترنت لمستخدمي الشبكة .

ب ـ نسخة تسلم في الصف للطلاب الذين لا يستخدمون الانترنت مع المحاولة بتحفيزهم باستخدام الانترنت

الورقة الثانية : ـ

أ ـ تجمع داخل ملف دون حل .

ب ـ يتم حل جميع أوراق العمل التي تم تسليمها في نهاية الأسبوع عن طريق ورشة صغيرة   

ج ـ  يوزع  الطلاب إلى مجموعات ويتم وضع الحل النموذجي للورقة .

د ـ تحفظ الأوراق في ملف خاص عند الطالب كمرجع له .

هناك تعليق واحد:

  1. بصراحه البرناامج روووعه ومريح للطلاب فيحل الواجب بطريقه مسليه وممتعه
    يعطيك الف عاافيه استااذي على جهودك المبذوله

    ردحذف

نرحب باقتراحك

مشروعي فقه1


مذكرتي فقه1