أهداف المشروع : ـ
بالنسبة للطالب :ـ
1 ـ تقديم الواجبات بطريقة جذابة له تحفزه في تأديتها .
2ـ تفعيل دور التقنيات الحديثة في أداء واجباته .
3 ـ تسهيل عمل الواجبات على الطالب .
4 ـ تذكير مستمر له بالواجب المطلوب عليه .
5 ـ تشجيع الطالب على الربط بين التقنية الحديثة والمادة العلمية والاستخدام الأمثل لها .
6 ـ سهولة التواصل بينه وبين معلمه خارج المدرسة فيما يخص المادة .
7 ـ عدم فوات الطالب أي من الواجبات أو أوراق العمل أثناء الغياب لأي ظرف حيث يستطيع الدخول وسحب ما يحتاجه من الدروس السابقة .
8 ـ سحب أوراق الدرس الجديد من أجل التحضير.
9 ـ وجود نماذج للاختبارات القصيرة يستطيع من خلالها مراجعة الدروس.
10 ـ توفير الكتاب المدرسي ( الالكتروني ) لمن يرده أو يحتاجه .
11ـ إمكانية دخول الطلاب على
الإيميل وتنزيل الواجبات عن طريق إيميل المعلم في أي وقت.
للمعلم : ـ
1 ـ سهولة متابعة الواجبات في أي وقت وأي مكان حتى عن طريق الهاتف الجوال .
2 ـ اختصار الوقت في تحضير الواجبات بالنسبة له داخل الصف الدراسي .
3 ـ استخدام وسيلة تعتبر من اهتمامات الجيل الحالي .
4 ـ عدم ضياع وقت الحصة في جمع الواجب .
5 ـ سرعة و وسهولة توصيل الملاحظات للطلاب .
ايجابيات المشروع : ـ
1 ـ حرص الطالب على تأدية الواجب اليومي .
2ـ سهولة متابعة الواجبات من قبل المعلم في أي وقت وفي أي مكان .
3 ـ سرعة التواصل بين المعلم والطالب .
4 ـ تحفيز الطالب باستخدام التقنيات الحديثة في التعليم .
5 ـ عدم فوات الطالب أي من الواجبات أو أوراق العمل .
سلبيات المشروع : ـ
1 ـ وجود بعض الطلاب لا يجيدون استخدام جهاز الكمبيوتر أو لا يمتلكونه .
ملاحظة :ـ
تم التغلب على ذلك : ـ بــ
1 ـ توفير جهازين كمبيوتر بالتنسيق مع مدير المدرسة ومعلم الحاسب .
2 ـ تحفيز الطلاب على استخدام الجهاز بمساعدة زملائهم أثناء الفسح .
طريقة عمل المشروع : ـ
1 ـ إنشاء حساب خاص بالطلاب .
2 ـ كتابة الواجب عن طريق ورقة عمل تركز على الهدف الرئيسي للدرس .
3 ـ توزع الواجبات عن طريق إيمالات الطلاب .
4 ـ إمكانية دخول الطلاب على الإيميل وتنزيل الواجبات عن طريق إيميل المعلم .
5 ـ تصوير ورقة العمل نسختين تكون على النحو التالي : ـ
الورقة الأولى :ـ
ا ـ نسخة ترسل عن طريق الانترنت لمستخدمي الشبكة .
ب ـ نسخة تسلم في الصف للطلاب الذين لا يستخدمون الانترنت مع المحاولة بتحفيزهم باستخدام الانترنت
الورقة الثانية : ـ
أ ـ تجمع داخل ملف دون حل .
ب ـ يتم حل جميع أوراق العمل التي تم تسليمها في نهاية الأسبوع عن طريق ورشة صغيرة
ج ـ يوزع الطلاب إلى مجموعات ويتم وضع الحل النموذجي للورقة .
د ـ تحفظ الأوراق في ملف خاص
عند الطالب كمرجع له .
بصراحه البرناامج روووعه ومريح للطلاب فيحل الواجب بطريقه مسليه وممتعه
ردحذفيعطيك الف عاافيه استااذي على جهودك المبذوله